اخبار الاسهم والاقتصاد

النفط أعلى 50 دولار مع تراجع المخزونات الأمريكية

image

عادت أسعار النفط للارتفاع في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء بعد تراجع المخزونات الأمريكيةخلال أسبوع،متزامنا مع انخفاض الذهب والدولار.

وبحلول الساعة 3:00 بتوقيت جرينتش، ارتفعت عقود خام برنت الآجلة في التعاملات الآسيوية 0.41% إلى 50.83 دولار للبرميل، وصعدت عقود النفط الخام الأمريكي 0.50% إلى 50.10 دولار للبرميل.

وقال محمد الشطي، المحلل النفطي، لـ”مباشر”: “إن الاعلان عن التراجع المبدئ المخزونات الأمريكية أعاد المضاربين الى أخذ مراكز جديدة بالخام الأمر الذي دفع الأسعار للصعود مرة اخرى”.

 وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء تراجع مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة بنحو 5.2 مليون برميل  خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح الشطي بقوله: “يأتي ارتفاع اليوم مدعوما بتراجع احتمالات انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على الرغم من وجود بعض الانباء تعزز من تراجعه أمس”.

وأوضح الشطي أن استطلاعات رأي أُجريت قبيل الاستفتاء المقرر يوم الخميس القادم، أظهرت استعادة معسكر مؤيدي بقاء بريطانيا بالاتحاد الأوروبي بعض الزخم.

وبين الشطي أن ابرز الأنباء التي كانت تدعم استمرار تراجعه تفادي إضراب عمال منصات الحفر النفط البحرية النرويجية،وتوقيع الحكومة النيجيرية اتفاقاً لوقف إطلاق النار مع المتشددين الذين تسببت هجماتهم في تقليص صادرات البلاد من الخام.

وقال الشطي: إن نفط برنت يحتاج فنيا للاستقرار فوق مستوى 50 دولار لعدة جلسات لاستكمال الصعود واستهداف مستوى 53 دولار بالفترة القادمة.

وفي تلك الساعة في جلسة اليوم، تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.23% إلى 93.94.

وقال أحد الغرباوي، المحلل بأسواق العملات: ” إن عدم تحديد “يلين” خلال شهادتها بالكونجرس مواعيد لرفع الفائدة عزز من استمرار انخفاض الدولار اليوم”.

وفي ثاني شهادة لها في الكونجرس منذ زيادة أسعار الفائدة الأمريكية في ديسمبر الماضي، قالت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحاديالأمريكي، أمس الثلاثاء، إن الانطلاق بحذر في رفع الفائدة سيسمح لنا بالحفاظ على الدعم النقدي للنمو الاقتصادي، مع تقييم ما اذا كان النمو  يعود لوتيرة معدلة.

وكان قد قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي، يوم الأربعاء الماضي، تثبيت أسعار الفائدة دون تغيير عند مستويات 0.5%.

ومن المقرر أن تقدم “يلين” شهادتة ثانية اليوم الأربعاء أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب الأمريكي وذلك بحلول الساعة 14 بتوقيت جرينتش.

وأضاف الغرباوي: إن مؤشر الدولار أعطى إشارة سلبية مؤقتة بالتزامن مع اقتراب كسره لمستوى 93 ، ناصحا المتعاملين بنخفيف المراكز لحين العودة فوق 95.

وعلى الرغم من تراجع الدولار، فقد شهدت عقود الذهب الآجلة في هذه الأثناء تراجعاً بنسبة 0.07% إلى 1271.55 دولار للأوقية.

وقال شعيب عابدي، المحلل بأسواق المعادن، : إن ميل الاستطلاعات نحو بقاء بريطانية عضو بالاتحاد الأوربي كبد المعدن الأصفر مزيد من الخسائر.

وأوضح عابدي أن الذهب لا زال يتأرجح بين مقاومته 1295 ودعمه الرئيسي 1276 دولار، مؤكدا تعرضه لمزيد من التذبذب لحين الانتهاء من الاستفتاء البريطاني غدا الخميس.

التدوينة النفط أعلى 50 دولار مع تراجع المخزونات الأمريكية ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/