اخبار الاسهم والاقتصاد

محللون: التوقعات باندماج جديد ينعش أسواق الإمارات

image

قال محللون : إن التوقعات باندماج جديد بين بنكين آخرين بسوق أبوظبي بعدما أكد بنكا أبوظبي الوطني والخليج الأول أنهما يجريان محادثات اندماج محتمل دفع المتعاملين بزيادة المراكز بالأسهم المصرفية الأمر الذي دفع أسواق الإمارات للارتفاع مجددا.

وتوقع بنك الاستثمار”أرقام كابيتال”في مذكرة حديثة وفقا لموقعه أن يكون هناك اندماج قريب بين بنك الاتحاد الوطني وبنك أبوظبي التجاري.

ورجح البنك عبر مذكرته أن يعرض بنك أبوظبي التجاري علاوة كبيرة على مساهمي الاتحاد الوطني في صفقة الاندماج المتوقعة.

وقالت غادة العيسي، المُحللة لدى ماركتس للأبحاث : “شهدت جلسة أمس صعوداً ملحوظاً بقطاع البنوك في أسواق الإمارات؛ بدعم من ارتفاع بعض الأسهم التي تحركت على وقع تلك الأنباء الإيجابية”.

وفي أبوظبي،زاد البنوك بنسبة 0.48%، بدعم من نمو سهم أبوظبي التجاري بنسبة 2.15%.

وفي دبي، ارتفع قطاع البنوك بنسبة 1.55%، مع صعود سهمي الإمارات دبي الوطني ودبي الإسلامي.

وأوضح نوف المنيري، المحللة لدى إنترناشيونال ماركت أن أغلب المحافظ عادت للتمسك بالمسار الشرائي في أغلب تحركاتها بين الأسهم المحلية التي وصلت لمستويات مغرية فنياً.

وبحسب بيانات على موقع سوق دبي تغلب التوجه الشرائي أمس على تعاملات الإماراتيون والأفراد بمحصلة بلغت 20.9 مليون درهم.

وفي أبوظبي بلغت محصلة الاستثمار الأجنبي للشراء بصافي 20 مليون درهم من خلال مشتريات بقيمة 48.52 مليون درهم، مقابل  مبيعات بنحو 28.48 مليون درهم.

ونوه المحلل بأسواق المال، سالم النيويري أن شهادة رئيسية الفيدرالي الأمريكي واقتراب الاستفتاء البريطاني،سيدفع المستثمرين لمزيد من الحذر الوقتي، بينما سيستمر المضاربون في زيادة مراكزهم بالأسهم المتدنية المغرية للشراء.

ونصح محمد الكعبي المحلل الفني لأسواق الإمارات صغار المتعاملين بالحذر، وعدم توسيع المراكز حتي كسر المقاومات الهامة لسوق دبي عند 3350 نقطة، وسوق أبوظبي 4600 نقطة.

التدوينة محللون: التوقعات باندماج جديد ينعش أسواق الإمارات ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/