اخبار الاسهم والاقتصاد

مُحللون: تصريحات يلين ودراجي تدعم الأسهم الخليجية

image

توقع محللون ،أن تستكمل مؤشرات الأسواق الخليجية اتجاهها المتذبذب المائل للصعود في جلسة الأربعاء،بعد التأكيد  على حذر رفع الفائدة حالياوالمطالبة بمزير من الاصلاحات الاقتصادية في أوربا،إضافة إلى ارتفاع الأسواق العالمية.

وصعدت معظم أسواق الأسهم الخليجية، يوم الثلاثاء، لكن البورصة السعودية فقدت قوتها الدافعة مع هبوط النفط مجددا.

وتراجعت أسعار النفط في تعاملات الثلاثاء، وانخفض برنت دولاراً إلى 50.62 دولار، ونزل الخام الأمريكي 52 سنتاً إلى 48.85 دولار للبرميل.

وفي ثاني شهادة لها في الكونجرس منذ زيادة أسعار الفائدة الأمريكية في ديسمبر الماضي، قالت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، أمس الثلاثاء، إن الانطلاق بحذر في رفع الفائدة سيسمح لنا بالحفاظ على الدعم النقدي للنمو الاقتصادي، مع تقييم ما اذا كان النمو  يعود لوتيرة معدلة.

ومن المقرر أن تقدم “يلين” شهادتة ثانية اليوم الأربعاءأمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب وذلك بحلول الساعة 14 بتوقيت جرينتش.

وطالب رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي أمس في حديث للصحفيين مشرعي السياسات النقدية في دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو، بتنفيذ المزيد من الإصلاحات الاقتصادية ودعم الاستثمار العام والتعافي الاقتصادي بالقارة العجوز.

وقال المحلل الفني لأسواق المال أحمد عبد الجليل، في حديث لـ مباشر، إن تصريحات جانيت غير واضحة بالنسبة للفائدة هل سترتفع هذا العام أم لا ؛ ولذلك أتوقع أن تدعم تلك الشهادة المسار المتذبذب المائل للصعود لبورصات الخليج اليوم.

 وأوضح عبد الجليل أن ارتفاع الأداء بالأسواق العالميةأمس سيدفع المضاربون في الاستمرار بزيادة مراكزهم بالأسهم المتدنية المغرية للشراء.

وعلى الرغم من تراجع المؤشر السعودي أمس إلإ إن أسهم متوسطة ارتفعت وكان أبرزها سهم مدينة المعرفة الاقتصادية للتطوير العقاري الذي زاد 0.7 %.

وزاد في دبي، سهم دبي للحدائق والمنتجعات 2.1 % لكن أحجام التداول كانت منخفضة بشكل عام.

وفي الكويت واصل سهم الكويتية للأغذية (أمريكانا) مكاسبه ليرتفع 4.4 % إلى 2.4 دينار.

وفي مصر،صعد سهم جلوبال تليكوم 4.6 %وسهم أوراسكوم للاتصالات 1.8%.

وتوقع محمد الشمري، المحلل بأسواق المال لمباشرأن تتواصل أغلب أسواق الخليج الصعود خلال جلسة الأربعاء،وخصوصاً السعودي، مشيراً إلى أنه لا يزال يستهدف 7000 نقطة.

وأضاف الشمري، أن أغلب أسواق المنطقة أعطت أمس إشارة إيجابية للمضاربين من جديد.

 ومن جانبه، توقع محمود أبوزيد،المحلل المالي لدى نماء للاستشارات المالية : إن أغلب الصناديق والمحافظ الاستثمارية بدأت في تحسين الاغلاقات النصف سنوية بالتزامن مع اقتراب نتائج الربع الثاني من العام الجاري.

ونصح المحلل بأسواق المال، حمود العازمي، المتعاملين بالتريث في أخذ القرار الاستثماري لحين اتضاح الرؤية بخصوص الأستفتاء البريطاني ، واتجاه النفط.

وتنتظر الأسواق العالمية نتائج الاستفتاء البريطاني المزمع يوم الخميس القادم،على الخروج من منظومة الاتحاد الأوروبي أو البقاء فيه.

وفيما يلي مستويات إغلاق الأسواق الخليجية أمس الثلاثاء:

أبوظبي.. زاد المؤشر 0.5 %إلى 4503 نقطة.

دبي.. ارتفع المؤشر 1.1 %إلى 3343 نقطة.

السعودية.. هبط المؤشر 0.1 %إلى 6553 نقطة.

مصر.. صعد المؤشر 0.7 %إلى 7251 نقطة.

قطر.. زاد المؤشر واحدا %إلى 9919 نقطة.

الكويت.. ارتفع المؤشر 0.1 %إلى 5438 نقطة.

سلطنة عمان.. صعد المؤشر 0.1 %إلى 5788 نقطة.

البحرين.. استقر المؤشر عند 1115 نقطة.

التدوينة مُحللون: تصريحات يلين ودراجي تدعم الأسهم الخليجية ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/