اخبار الاسهم والاقتصاد

النفط يهبط لأدنى مستوى له منذ شهرين


تراجعت أسعار النفط الخام في مستهل التعاملات الآسيوية يوم الاثنين مقتربة من أدنى مستوى لها منذ شهرين على الرغم من تأكيد السعودية سعيها إلى استقرار السوق.

وقال خالد الفالح وزير الطاقة السعودي في وقت متأخر يوم الأحد إن سوق النفط تتجه إلى التوازن ،وإن السعودية تسعى دائما إلى استقرار السوق البترولية والاقتصاد العالمي وذلك من خلال ضمان تدفق الإمدادات،وفقا لبيان لوزارة الطاقة السعودية.

وبحلول الساعة 2:45 بتوقيت جرينتش هبط سعر خام برنت تسليم سبتمبر  بنحو 0.06% مايعادل 22 سنتا بالغا أدنى مستوى له منذ  مطلع مايو الماضي عند 46.54 دولار للبرميل وذلك بعد ارتفاعه 49 سنتا عند الإغلاق يوم الجمعة.

وقال أحمد حسن كرم، المحلل النفطي، لـ”مباشر”: ن هناك توقعات سلبية لأسعار النفط خلال الأسبوع الجاري تؤكد وصوله لما دون مستوى 40 دولار وذلك على الرغم من تلك التصريحات الإيجابية من الجانب السعودي للسعي لاستقرار الأسعار.

وبين كرم أن كسر خام برنت لمستوى 47 دولاراً يؤهله فنياً للتراجع إلى مستوى 45 دولاراً، ومنها إلى مادون 44 دولاراً مجدداً.

وفي ذات الوقت اليوم،هبط سعر الخام الأمريكي تسليم أغسطس بنحو 0.08% مايعادل 27 سنتا إلى 45.14 دولار للبرميل بعد ارتفاعه 27 سنتا عند الإغلاق يوم الجمعة.

 وأضاف كرم إن من أسباب التراجع صدور التقارير التي تؤكد على أن غالبية صناديق التحوط في النفط العالمي سوف تقلل الاستثمار بالخام خلال الفترة القادمة لتفادي مزيد من الخسائر في ظل تزايد المخاوف المتعلقة بالعرض والطلب.

وقال كرم إن السلبية ستبقى المسيطرة على الأسعار مالم يأتي جديد على صعيد شن هجمات جديدة على البنية الأساسية النفطية في نيجيريا أو غيرها من تعطل حقول بدول أخرى.

التدوينة النفط يهبط لأدنى مستوى له منذ شهرين ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/