اخبار الاسهم والاقتصاد

محللون: أسواق الإمارات ما زالت تخضع لسيطرة المضاربين


قال محللون إن ضعف مستويات السيولة يمنح المضاربين فرصة التحكم في اتجاه الأسواق الإماراتية؛ في ظل استمرار التقلبات بأسعار النفط.

وارتفع مؤشر دبي  أمس 0.4 % مستفيدا من صعود سهم أرابتك 5.6 %، بينما تراجع مؤشر أبوظبي من أعلى مستوى إغلاق في تسعة أسابيع ونصف بنسبة 0.2% مع هبوط  سهم بنك الخليج الأول إلى 12.80 درهما.

وأوضح محمد الشمري المحلل بأسواق المال أن حالة الترقب التي تسيطر على المحافظ والصناديق تظهر جلياً على تدني مستويات السيولة، وذلك في ظل عدم استقرار أسعار البترول فوق مستويات الأمان والتي تبدأ من 50 دولار فصاعدا.

ونصح الشمري المتعاملين بعدم زيادة المراكز بالأسهم المحلية ما دامت السيولة وأحجام الشراء دون المستوى بالسوقين.

وقال وائل محيسن، المحلل بأسواق المال في حديثه : إن تدني السيولة بالأسواق يجعل من الصعب التوقع باتجاه معين للسوق من الناحية الفنية، مشيراً إلى أن الاتجاه العام للأسواق لا يزال “هبوطياً”.

وقال محيسن: إن الأجانب وبعض المحافظ المحلية رغم الارتفاع الطفيف في المؤشرات والذي شهدناه أمس تعتزم التخارج من الأسهم بعد عطلة العيد، وخصوصاً مع اقتراب النتائج النصفية والتي تعتبر هي المحفز الوحيد الذي ينتظره جميع المتداولين في الفترة القادمة.

ومن جانبه أشار وليد خطاب المحلل بأسواق المال إلى أن بعض الارتدادات التي شهدتها الأسواق بجلسة أمس، لا تعني الخروج من الاتجاه الهبوطي.

ونوه خطاب إلى أن الأسواق قد تستمر على هذا النهج المتقلب بالفترة القادمة، وربما حتى البدء في إعلان عن نتائج الشركات بنهاية الربع الثاني، خاصة مع عدم استقرار أسعار النفط.

التدوينة محللون: أسواق الإمارات ما زالت تخضع لسيطرة المضاربين ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/