اخبار الاسهم والاقتصاد

النفط يواصل خسائره بفعل تخمة المعروض


انخفضت أسعار النفط الخام في مستهل التعاملات الآسيوية، اليوم الأحد، لتستكمل مسيرة خسائرها الأسبوعية التي اقتربت من 4% مع تزايد مخاوف المستثمرين من تخمة الامدادات العالمية.

وبحلول الساعة 3:40 بتوقيت جرينتش تراجع سعر التسوية في العقود الآجلة لبرنت 0.15% ما يعادل 8 سنتات بالغاً 45.65 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى لها منذ 11 مايو؛ وذلك بعد تراجعه 51 سنتاً مايعادل 1.1% بنهاية إغلاق الجمعة الماضية.

وتراجع سعر عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط بنحو 0.16% ما يعادل 7 سنتات إلى 44.14 دولار للبرميل، وذلك بعد تراجعه 56 سنتاً مايعادل 1.3% عند إغلاق الجلسة الماضية.

وقال أحمد كرم، المحلل النفطي، لـ”مباشر”: بالرغم من دخول الصيف الا ان الاسعار مازالت في اتجاه هابط بفعل تزايد المخاوف من تخمة المعروض التي لم تحل بعد.

وأشارت شركة جينسكيب المتخصصة في بيانات سوق الخام منشورة على موقعها إلى زيادة بواقع 725.18 ألف برميل خلال الأسبوع المنتهي في 19 من يوليو الجاري في مخزونات مركز كاشينج لتسليم عقود الخام الأمريكي في أوكلاهوما.

وأضاف كرم أن رفض رئيس المؤسسة الوطنية للنفط بلبيا اتفاقا بين الحكومة وحراس محليين لإعادة فتح موانئ رئيسية لزيادة الصادرات سوف يزيد من معضلة تخمة الإمدادت.

وأوضح كرم: أن تزايد الحفارات من العوامل الاساسية التي تدعم الاتجاه السلبي لأسعار البترول.

وأعلنت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة الماضية أن المنتجين الأمريكيين زادوا عدد الحفارات العاملة بواقع 14 خلال الأسبوع ليرتفع العدد الإجمالي إلى 371.

وبين كرم: أن عدم عودة خام برنت فوق مستوى 45 دولاراً يؤهله فنياً لاستكمال الهبوط في الجلسات القادمة والوصول إلى مستوى 43 دولاراً، ومنها إلى ما دون 41 دولاراً مجدداً.

التدوينة النفط يواصل خسائره بفعل تخمة المعروض ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/