اخبار الاسهم والاقتصاد

تقرير: أداء جيد للتجارة الخارجية غيرالنفطية والسياحة بأبوظبي بالربع الأول

image

قال تقرير صادر عن دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي اليوم الأحد، إن الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي (بالأسعار الثابتة) قد بلغ نحو 196 مليار درهم في الربع الرابع من عام 2015 مسجلاً معدل نمو قدره 7.7% بالمقارنة مع الفترة نفسها من عام 2014. 

وأضاف تقرير الدائرة ، أن الاقتصاد الكلي للإمارة أبوظبي سجل خلال الربع الأول من عام 2016 أداءً قوياً وذلك استمراراً لمعدلات النمو الجيدة التي حققها مع نهاية العام الماضي 2015.

ووفقاً للتقرير، أظهرت نتائج القطاع السياحي حسب أحدث البيانات الصادرة عن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تحسن أداء القطاع خلال الربع الأول حيث ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية بنحو 11% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2015 وبلغ عدد النزلاء 1,115,547 نزيلاً كما ارتفع عدد الليالي الفندقية بنحو 10% إلى 3,147,754 ليلة.

وأضاف التقرير أن التجارة الخارجية غير النفطية لإمارة أبوظبي خلال الربع الأول 2016 أظهرت ارتفاعاً في القيمة الإجمالية للتجارة الخارجية السلعية غير النفطية لإمارة أبوظبي في شهري يناير وفبراير 2016 لتبلغ نحو 30.8 مليار درهم وبنسبة نمو بلغت نحو 7.7% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2015.

وتابع التقرير أن المحصلة هي الارتفاع في الصادرات غير النفطية بنسبة بلغت 69.7% لتصل إلى 9.8 مليار درهم، في حين تراجع قيمة الواردات والمعاد تصديره بنسبة بلغت -9.1% ونحو -0.5% على الترتيب.

وبشأن معدلات التضحم في إمارة أبوظبي للربع الأول من 2016 قد سجل مؤشر الرقم القياسي لأسعار المستهلكين بإمارة أبوظبي 105.6 نقطة، في المتوسط، خلال الربع الأول من العام الجاري.

وبلغ معدل التضخم السنوي خلال الربع الرابع 3.2% طبقاً للتقارير الصادرة عن مركز الإحصاء أبوظبي حيث أسهمت بعض مجموعات الإنفاق في ارتفاع قيمة الرقم القياسي بالربع الأول من عام 2016.

التدوينة تقرير: أداء جيد للتجارة الخارجية غيرالنفطية والسياحة بأبوظبي بالربع الأول ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/