اخبار الاسهم والاقتصاد

توقعات بتماسك أسواق الخليج في ظل عمليات تبادل المراكز


توقع محللون أن تحاول أسواق الخليج ومصر التماسك عند مستوياتها الحالية خلال جلسة اليوم الثلاثاء، مع اتجاه المستثمرين لتبادل بعض المراكز بالأسهم، تزامناً مع استمرار هبوط النفط والأسواق العالمية والترقب لنتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي.

وقال المحللون إن معظم أسواق المنطقة أغلقت على ارتفاع، يوم أمس الاثنين، في مواصلة المتعاملين تنفيذ عمليات شراء انتقائية للأسهم الصغيرة وبعض القيادية.

وتوقع محمود أبوزيد، المحلل لدى نماء للاستشارات، أن تشهد أسواق الخليج استكمالاً لأدائها المتذبذب المائل للصعود خلال جلسة الثلاثاء.

وأضاف أبوزيد: أن أسواق المنطقة بدأت تشهد عودة مزيد من مستثمري الأجل الطويل، وإقبالهم على شراء الأسهم المتضررة من التراجعات القوية خلال الجلسات الماضية.

وفي السعودية، ارتفع سهما زين السعودية ومعادن 3.5% لكل منهما. وفي الإمارات، صعد سهم إعمار العقارية 0.9%، وزاد سهما بنك أبوظبي الوطني وبنك الخليج الأول 2.3 و1.8% على الترتيب. وفي قطر، أغلق سهم أريد للاتصالات مرتفعاً 3.1%.

ورجح المحلل الفني لحركة أسواق المال، عاصم الجبلي: أن تستمر المضاربات بالأسهم الصغيرة والتي تلقى قبولاً لدى المحافظ الأجنبية ويتجهون إلى تجميعها في ظل استمرار الإعلان عن نتائج الشركات المدرجة بنهاية الربع الثالث.

وتوقع إبراهيم الفيلكاوي، المحلل الفني بمركز التقدم للدراسات ، أن تشهد أسواق الخليج أداء عرضياً لحين اتضاح الرؤية حيال المؤشرات في ظل الترقب الكبير لنتائج اجتماع المركزي الأمريكي الذي سيبدأ اجتماعه غداً في وقت متأخر.

وينعقد اجتماع لجنة السياسة التابعة لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يوم 2 نوفمبر الجاري؛ لتحديد موعد وملامح قرار رفع الفائدة.

وقال محمد الشمري، المحلل بأسواق المال إن تخوفات المستثمرين لا تزال قائمة ولكن بشكل طفيف عن ذي قبل بفعل عدم التيقن؛ مما إذا كانت الأسواق قد اجتازت منعطفاً هابطاً أم لا هو المسيطر عليها.

ونصح الشمري المتعاملين بالأسواق حالياً فقط بالمضاربة السريعة بالأسهم التي وصلت لمستويات الشراء.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم بالخليج ومصر أمس الاثنين:

السعودية.. ارتفع المؤشر 0.6% إلى 6012 نقطة.

دبي.. زاد المؤشر 0.4% إلى 3332 نقطة.

أبوظبي.. صعد المؤشر 0.3% إلى 4300 نقطة.

مصر.. ارتفع المؤشر 0.3% إلى 8386 نقطة.

قطر.. زاد المؤشر 0.3% إلى 10173 نقطة.

الكويت.. صعد المؤشر 0.2% إلى 5401 نقطة.

سلطنة عمان.. هبط المؤشر 0.1% إلى 5481 نقطة.

البحرين.. تراجع المؤشر 0.2% إلى 1149 نقطة.

التدوينة توقعات بتماسك أسواق الخليج في ظل عمليات تبادل المراكز ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/