اخبار الاسهم والاقتصاد

محللون: الاستثمارات الأجنبية تدعم استقرار الأسواق الإماراتية


توقع محللون أن تواصل أسواق الإماراتية ثباتها عند مستوياتها الحالية، خلال جلسة الثلاثاء، في ظل زيادة استثمارات الأجانب بالأسهم، وصعود الأسواق العالمية بشكل ملحوظ.

وقال جاسم الحربي، المحلل بأسواق المال: إن ارتفاع أسواق في الجلستين الماضيتين يعتمد بشكل كبير على زيادة الاستثمارات الأجنبية في تزايد واتجاه المحافظ للشراء، الأمر الذي يؤكد وجود الأسهم المحلية عند مستويات مكرر ربحية جيدة.

ووفقاً لبيانات التداول في أسواق الإمارات، بلغ صافي الاستثمار الأجنبي 87.2 مليون درهم، محصلة شراء خلال جلسة أمس الأربعاء.

وأظهرت البيانات أن صافي استثمار المحافظ اتجه نحو الشراء، بصافي بلغ 6.97 مليون درهم.

وأضاف الحربي: أن أسواق الأسهم انتعشت في جلسة تداولات أمس، مدفوعة بمشتريات انتقائية على أسهم قيادية، لا سيما مع تكثيف المستثمرين الأجانب لمشترياتهم على أسهم شركات إعمار وسوق دبي المالي والدار.

ومن جانبه قال أمير المنصور المحلل بأسواق المال أن حالة التذبذب الراهنة والتي تعاني منها الأسهم الإماراتية سببها الرئيسي  الترقب لباقي نتائج الشركات وفي مقدمتها العقارية والتي على خلفيتها ستتحدد اتجهات استثمارات المؤسسات الى نهاية العام.

وتوقع المنصور أن تستمر حركة الأسواق طيلة الاسبوع الحالي،في التحرك بنطاق سعري ضيق على الأسهم القيادية والتي ستوفر الدعم القوي للحفاظ على مستويات المؤشرات الأسواق الحالية.

وأشار جمال عجاج مدير مركز الشرهان للأسهم والسندات إلى أن الجزء الأكبر من السيولة لا يزال يتركز على أسهم محدودة مما يعكس عدم اتضاح وجهة حقيقية للسوق رغم التحسن المسجل بالأسواق أمس.

وأضاف عجاج: إن المضاربات لا تزال تتحكم في أداء أسواق الأسهم بشكل كبير، خاصة في دبي الذي يوجد به أسهم كثيرة سريعة التداول، ويسهل التحكم بها على عكس أبوظبي.

ونصح عجاج، صغار المتداولين باتخاذ الحذر الشديد خصوصاً هذه الفترة؛ نظراً لأن البترول والأسواق العالمية يختبران مستويات هامة وعلى مفترق طرق.

التدوينة محللون: الاستثمارات الأجنبية تدعم استقرار الأسواق الإماراتية ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/