اخبار الاسهم والاقتصاد

خبير: قطاع النفط في الشرق الأوسط بحاجة لتحوّل في التكاليف

ذكرت شركة الاستشارات الإدارية العالمية “إيه تي كيرني”، أنه يتعين على قطاع النفط بالشرق الأوسط اتباع نهج استراتيجي يقضي بإحداث تحول في التكاليف؛ من أجل الحفاظ على موقع تنافسي في اقتصاد النفط المتسم بالتحدي في الوقت الراهن.

وقال ريتشارد فوريست، الشريك العالمي لقطاعات الطاقة والتصنيع عبر بيان اليوم الاثنين، إن تذبذب أسعار النفط يحتّم على الشركات “إجراء تغييرات جذرية في عملياتها التشغيلية كي تظل مرنة وصامدة وسط التقلبات المستمرة الحاصلة في الأسواق”.

وأكد فوريست خلال حديثه أمام فعالية “الملتقى” التي جمعت حديثاً أعضاء نادي الشرق الأوسط للبترول الذي أسسه معرض ومؤتمر أديبك للعاملين في قطاع النفط والغاز، بأن واقع أسعار النفط الحالي يتطلب تجاوباً هيكلياً من شركات النفط الوطنية والدولية.

ودعا فوريست تلك الشركات إلى إلقاء نظرة معمقة على التكاليف في ظل المشهد القائم للنفط، وقال: “على شركات النفط الاستعداد للمستقبل مع استمرار حالة عدم الاستقرار في السوق، وهذا الأمر يتطلب إحداث تغيير هيكلي في جميع أنحاء القطاع”.

وأضاف الخبير الدولي أمام أعضاء النادي، وقبل مشاركته المقررة الشهر المقبل في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك) 2016، أن إحداث التحوّل الاستراتيجي المنشود في التكاليف يتجاوز التجاوب التقليدي مع هذه المسألة والمتمثل بتأخير المشروعات وإعادة التفاوض مع الموردين.

يُذكر أن أسعار النفط قد سجلت تراجعاً من مستوى أعلى 115 دولاراً في عام 2014 إلى قرب 50 دولاراً، مع تباطؤ الطلب العالمي على الخام وارتفاع المعروض في الأسواق.

التدوينة خبير: قطاع النفط في الشرق الأوسط بحاجة لتحوّل في التكاليف ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/