اخبار الاسهم والاقتصاد

غرفة دبي تسعى لتعزيز حضورها في أفريقيا

26E69F49-A4D1-42F7-B0FD-C59526A72F06

 

قال مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي إن الغرفة تعمل على تعزيز حضورها في الأسواق الأفريقية.

وأوضح حمد بوعميم وفقا لبيان صحفي أن الغرفة ستعمل على افتتاح مكتبين تمثيلين إضافيين في أفريقيا خلال العامين المقبلين ليصل عدد مكاتب الغرفة إلى 6 مكاتب.

وأضاف بوعميم قائلاً:” استثمرت الغرفة خلال السنوات الخمس الماضية أكثر من 100 مليون درهم لتعزيز الوعي بالفرص والإمكانات في أفريقيا.

وتوقع حمد بوعميم تضاعف استثمارات غرفة دبي في القارة السمراء خلال السنوات القادمة نظراً لإيمان الدولة بان المستقبل يكمن في أسواق هذه القارة الواعدة.

وأتت تلك التصريحات على هامش انعقاد المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال في دورته الرابعة الذي نظمته غرفة دبي للتجارة.

وشهد المنتدى كذلك توقيع اتفاقيات مهمة على هامش فعالياته التي امتدت على مدى يومي 1 و2 نوفمبر 2017.

وقعت وزارة المالية في دولة الإمارات على اتفاقيتين مع دولة راوندا لتجنب الازدواج الضريبي على الدخل وحماية وتشجيع الاستثمار بين البلدين.

فيما تم خلال المنتدى كذلك التوقيع على اتفاقية بشأن تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين دولة الإمارات وجمهورية أوغندا.

والمنتدى العالمي الأفريقي للأعمال هو جزء من سلسلة منتديات الأعمال العالمية التي أطلقتها غرفة دبي والتي تركز على القارة الإفريقية وأسواق رابطة الدول المستقلة وأمريكا اللاتينية، حيث استضافت هذه السلسة خلال دوراتها السابقة 10 رؤساء دول، و74 وزيراً وشخصية مرموقة، و5400 رئيساً تنفيذياً، وغيرهم من صنّاع القرار من 65 بلداً حول العالم.

وشهدت دورة المنتدى هذا العام مشاركة استثنائية رفيعة المستوى من 4 رؤساء دول أفريقية، و12 وزيراً وعدد من كبار المسؤولين وحوالي 1500 من كبار الشخصيات الاقتصادية.

وعقد خلال المنتدى 375 اجتماع عمل ثنائي بين مستثمرين إماراتيين وأفارقة خلال المنتدى وهو الرقم الأعلى في دورة واحدة من سلسلة منتديات الأعمال العالمية.

التدوينة غرفة دبي تسعى لتعزيز حضورها في أفريقيا ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/