اخبار الاسهم والاقتصاد

محللون: المحافظ تعيد ترتيب مراكزها بالأسواق الخليجية بعد النتائج الفصلية

image

توقع محللون أن يقدم مديرو محافظ وصناديق استثمارعلى إعادة توزيع مراكزهم بالأسهم الخليجية خلال الجلسات القادمة بالتزامن مع الانتهاء عن الإعلان عن النتائج الفصلية والتي جاءت في مجملها سلبية.

وارتفعت الأسواق الخليجية بنهاية جلسة أمس الثلاثاء مع عودة الصناديق الأجنبية واستمرار ارتفاع أسعار النفط قرب أعلى مستوياتها في 2016.

وبحسب القواعد المنظمة للتداول بأسواق المنطقة أنتهت مدة الإفصاح القانوني عن نتائج الربع الأول للشركات المدرجة بأسواق المنطقة.

وقال محمد ياسين المحلل المالي لدى برايم المالية، إن النتائج التي أعلنت وخصوصاً نتائج القطاع المصرفي والتي جاء معظمها دون التوقعات من شأنها أن تدفع مديري الصناديق الاستثمارية إلى إعادة النظر في مراكزهم المالية تجاه أسهم البنوك بالتحديد.

وأضاف ياسين أن هذه النتائج كانت أحد أسباب التذبذب القوي الذي شهدته الأسواق طيلة الجلسات الماضية، موضحاً أنها دفعت الكثير من المستثمرين إلى عدم توسيع المراكز بالأسهم الأمر الذي كان سبباً رئيسياً في تدني مستوياتها السيولة بشكل ملفت.

وقال ياسين إن الاختبار الحقيقي الذي يواجه الأسواق حالياً هي اكتتابات زيادة رأس المال والسندات، موضحاً أن هذه الاكتتابات وبأحجام كبيرة من شأنها أن تضغط على السيولة المتجهة للأسهم.

وبين حمود العنقري المحلل المالي لدى أحد المؤسسات الخليجية، أن عمليات الشراء المؤسسي عادت بشكل طفيف خلال الجلسات الماضية على الأسهم القيادية، ولهذا السبب لم نشهد حركة على أسهم المضاربات التي لم تحظ بتداولات كبيرة أو ارتفاعات في أسعارها.

ومن جانبه، توقع أمير المنصور المحلل بأسواق المال، أن تشهد الأسواق الخليجية ارتدادات فنية خلال جلستي الأربعاء والخميس وذلك بفضل عمليات الشراء الانتقائي بالأسهم المتوسطة والصغيرة الحجم والتي وصل أغلبها في ظل الأداء المتذبذب لمستويات جيدة للشراء.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الخليج بنهاية جلسة أمس الثلاثاء:

السعودية.. ارتفع المؤشر 0.6 %إلى 6740 نقطة.

دبي.. صعد المؤشر 0.4 %إلى 3302 نقطة.

أبوظبي.. هبط المؤشر 0.5 %إلى 4325 نقطة.

قطر.. صعد المؤشر 0.1 %إلى 10011 نقطة.

مصر.. ارتفع المؤشر 1.9 %إلى 7550 نقطة.

الكويت.. ارتفع المؤشر 0.4 %إلى 5367 نقطة.

سلطنة عُمان.. تراجع المؤشر 0.2 %إلى 5959 نقطة.

البحرين.. استقر المؤشر عند 1108 نقطة

التدوينة محللون: المحافظ تعيد ترتيب مراكزها بالأسواق الخليجية بعد النتائج الفصلية ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/