اخبار الاسهم والاقتصاد

ملتقى دبى للاستثمار يناقش أوجه الاستثمار الأجنبي الجديدة اليوم

image

 ينطلق في دبي اليوم منتدى الاستثمار السنوي، بمشاركة مسؤولين ومستثمرين من 140 دولة، لمناقشة أوجه الاستثمار الأجنبي الجديدة ، في إطار تراجع أسعار النفط وتباطؤ الاقتصاد العالمي .

وأكدت وزارة الاقتصاد الإماراتية في بيان أطلعت  أن الدورة الحالية من المنتدى، الذي يستمر ثلاثة أيام، ستخاطب فئات أكبر من المستثمرين على اختلاف قطاعاتهم ونشاطاتهم الاستثمارية.

وسيُعقد المنتدى تحت شعار “أوجه الاستثمار الأجنبي الجديدة، الميزات الرئيسة وأفضل الممارسات”، وفقا للبيان.

وقال وزير الاقتصاد، سلطان بن سعيد المنصوري، بحسب البيان إن إجمالي حجم الاستثمارات الأجنبية المتراكمة في الإمارات ارتفع إلى 126 مليار دولار (نحو 462.42 مليار درهم)، خلال العام الماضي.

وأشار المنصوري إلى أن الإمارات تعد أكبر مستثمر عربي في الخارج، برصيد استثمارات بلغ 66.3 مليار دولار (نحو 243.32 مليار درهم)، وذلك وفقاً لتقريرالاستثمار العالمي 2015 ، وفقا لبيان الوزارة.

وأوضح  المنصوري أن قطاع العقار تستحوذ على النسبة الكبرى من هيكل الاستثمارات الأجنبية بالإمارات التي 25.8%  ، بحسب البيان.

وبيّن المنصوري أن الصناعات التحويلية تستقطب منذ هذه الاستثمارات، ما قيمته 127.6 مليار درهم حتى نهاية 2015 ، وفقا لبيان الوزراة.

وأشار المنصوري بحسب البيان الى أن صناعة المواد الغذائية  تستحوذ على 31% منها، يليها قطاع الصناعات المعدنية بحصة  25%، ثم صناعة منتجات الخامات التعدينية بنسبة 15%.

وتوقع المنصوري بحسب البيان أن يشهد العام الجاري مزيداً من النمو في حجم الاستثمارات الأجنبية، لاسيما في ظل الخطوات التي تتخذها الدولة نحو تحقيق رؤيتها لبناء اقتصاد متنوع

التدوينة ملتقى دبى للاستثمار يناقش أوجه الاستثمار الأجنبي الجديدة اليوم ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/