اخبار الاسهم والاقتصاد

مُحللون يتوقعون تذبذب أداء أسواق الخليج

5161002_1024

 

توقع محللون أن تستمر أسواق الخليج ومصر في أدائها المتذبذب خلال جلسات الأسبوع الجاري، في ظل اتجاه المستثمرين، لعدم زيادة المراكز بالأسهم ترقباً لباقي نتائج الشركات القيادية.

وشهدت أغلب الأسواق الخليجية تراجعاً يوم الخميس الماضي مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح.

وتوقع هاشم الفحماوي، المستشار المالي لدى دابا فايننس ماركت الأمريكية، أن تواجه أغلب الأسواق الخليجيه خلال الأسبوع الجاري عمليات تصحيح فنية بنسبه قد تتجاوز 15%، مُشيراً إلى أنه يفضل البقاء خارج الأسواق في الفترة الحالية.

وقال المحلل الاقتصادي ومدير الأبحاث بمجموعة كاب كويت للوساطة، علي العنزي لـ”مباشر”: “إن هناك حالة كبيرة من الترقب تسيطر على أغلب المتداولين بالأسواق لعدم إعلان باقي الشركات القيادية عن نتائجها الربع الأول في ظل الإعلان عن نتائج مصارف وشركات عقارية عن نتائج دون التوقعات”.

وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي الخميس الماضي 1% بعدما هوى سهم البنك التجاري الدولي 7.7% عقب تحقيقع صافي ربح قدره 1.02 مليار درهم (277.7 مليون دولار) في الربع الأول من العام، ونزل سهم الخليج الأول 1.2% بعدما حقق البنك ربحاً صافياً 1.33 مليار درهم بانخفاض 6%.

وفي دبي تراجع مؤشر البورصة 0.4% مع هبوط سهم بنك دبي الإسلامي 2% وكان السهم هبط 3.6% بعدما أعلن نمو أرباحه 7.2% في الربع الأول إلى 875.3 مليون درهم.

وفي مصر انخفض سهم أوراسكوم للاتصالات 1.3% بعدما أعلنت الشركة عن تكبدها خسارة صافية قدرها 3.6 مليار جنيه مصري (405 ملايين دولار) في 2015 مقارنة مع صافي ربح 263.98 مليون جنيه قبل عام.

وبين العنزي إن الأجانب يتجهون إلى الحد من تكوين مراكز شرائية جديدة بالأسهم الخليجية التي لامست مستويات المقاومة، والتي أظهرت قوة بيعية، في ظل ترقب المتعاملين لاتجاه بعد العودة من الإجازة الأسبوعية.

وقال أمير المنصور المحلل بأسواق المال ، إن الاتجاه العام لأسواق المنطقة أفقي مائل للهبوط والنصيحة الانتظار وعدم الشراء حالياً.

ونصح المنصور المتعاملين بالاتجاه لزيادة المراكز بشكل طفيف وذلك بالأسهم الأكثر أمناً كالقطاع البنكي وبعض الأسهم الدفاعية والتي تتتظر تنفيذ مشاريع تابعة لخطط البنية التحتية للدولة وخصوصاً بالسعودية بعد الإعلان عن خطة 2030.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الخليج بنهاية تعاملات الخميس الماضي:

السعودية.. تراجع المؤشر 0.2% إلى 6806 نقاط.

دبي.. انخفض المؤشر 0.4% إلى 3492 نقطة.

أبوظبي.. هبط المؤشر واحدا% إلى 4544 نقطة.

مصر.. انخفض المؤشر 1.2% إلى 7773 نقطة.

قطر.. صعد المؤشر 0.3% إلى 10186 نقطة.

الكويت.. تراجع المؤشر 0.7% إلى 5392 نقطة.

سلطنة عُمان.. ارتفع المؤشر 0.1% إلى 5943 نقطة.

البحرين.. تراجع المؤشر 0.2% إلى 1111 نقطة.

التدوينة مُحللون يتوقعون تذبذب أداء أسواق الخليج ظهرت أولاً على اسواق الاسهم الاماراتيه و العالمية والاقتصادية والنفط و العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/