الحمل والولادةمراحل الحمل

أعراض الحمل على اللولب

الحمل على اللولب

بالرغم أن استخدام اللولب يعد من أكثر طرق منع الحمل فاعلية، إلا أن إمكانية حدوث الحمل ممكنة، لذلك عليك معرفة ما هي أعراض الحمل على اللولب؟ وهي تعتبر أعراض واضحة وكافية لكي تجعلك تقومي بتحاليل الحمل اللازمة للتأكد من الأمر.. وقبل أن نعطي لك بعض المعلومات الخاصة بأعراض الحمل على اللولب هناك بعض المعلومات الخاصة بهذا الأمر التي عليك معرفتها.

ما هي الأنواع المختلفة للولب؟

كما قلنا من قبل فإن اللولب هو أكثر وسائل منع الحمل شيوعاً، وذلك لأن نسبة حدوث الحمل مع استخدام اللولب تصل لنسبة تقل عن النصف في المائة، ويوجد نوعين من أنواع اللولب، أولهم اللولب النحاسي والآخر اللولب الهرموني.

خطورة حدوث الحمل على اللولب

توجد العديد من المخاطر التي تحيط بالحمل إذا حدث في وجود اللولب، ومن أهم هذه المخاطر الآتي:-

من الممكن أن يؤدي الحمل في وجود اللولب إلى حدوث الحمل خارج الرحم، وهو من الحالات الخطرة التي يجب التدخل الطبي لحلها في أسرع وقت، وذلك لأن في هذه الحالة يتم تخصيب البويضة في مكان خارج الرحم مما يؤدي إلى حدوث الحمل.

الحمل في وجود اللولب يؤدي إلى زيادة فرص حدوث الإجهاض، حتى بعد إزالة اللولب تظل نسب حدوث الإجهاض مرتفعة للغاية.

ما هي الأعراض التي سوف تلاحظينها عند وجود حمل على اللولب؟

في البداية لابد من معرفة أن استخدام اللولب النحاسي لا يؤدي إلى إنقطاع الدورة الشهرية، لذا إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة في أوقاتها فهذه دلالة على عدم حدوث الحمل، لكن في حالة انقطاع الدورة الشهرية لابد من العمل على التأكد من الأمر، أما إذا كنت تستخدمين اللولب الهرموني فهو يقوم بمنع نزول الدورة الشهرية، وفي هذه الحالة إذا حدث الحمل فإنها سوف تكون مشابهة لأعراض الحمل العادي، وفي حالة حدوث حمل أثناء استخدام اللولب النحاسي أو اللولب الهرموني فإن أعراض الحمل تكون متشابهة مع أعراض الحمل العادية وهي كالتالي:-

وجود دم بسيط
تلاحظ المرأة عند حدوث حمل نزول دم بشكل بسيط، ويحدث ذلك نتيجة انغراس البويضة في جدار الرحم، وتشعر المرأة في هذه الحالة بألم مشابه لألم الدورة الشهرية، لكن في نفس الوقت يكون نزول الدم بسيط وقليل للغاية.

وجود بعض التغيرات في منطقة الثدي
عند حدوث الحمل ونتيجة للتغير الهرموني الذي يحدث لجسم المرأة تظهر بعض التغيرات في الثدي، حيث تشعر المرأة بوجود ألم في منطقة الثدي، تشعر بوجود تورم في الثدي، وتلاحظ أن لون المساحة المحيطة بالحلمات صار داكناً.

حدوث مجموعة من التغيرات الهرمونية
عند حدوث الحمل تبدأ الهرمونات في التغيير مما يؤدي إلى حدوث بعض الأعراض للمرأة الحامل، ومنها الإمساك، زيادة الحاجة للتبول، آلام في مناطق مختلفة من الجسم وخاصة أسفل الظهر.

الشعور بالقيء والغثيان مع الإجهاد
في الأيام الأولى من حدوث الحمل تشعر المرأة بالغثيان وخاصة بعد الاستيقاظ من النوم، وفي معظم الأحوال يصاحب الغثيان حدوث القيء، فضلاً عن أن في هذه المرحلة تشعر المرأة بالكثير من الإجهاد الجسدي وعدم قدرتها على بذل أي نشاط، وإذا حدث الحمل مع وجود اللولب فإن في هذه الحالة تشعر المرأة بزيادة في معدل التعب والإجهاد عنه في حالة حدوث الحمل العادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/