الحمل والولادةمراحل الحمل

أفضل وسائل منع الحمل

وسائل منع الحمل

هل تعرفين شيئاً عن أفضل وسائل منع الحمل الحديثة؟ عند الحديث عن وسائل منع الحمل فإنه يتطرق إلى الذهن الوسائل التقليدية مثل حبوب منع الحمل، أو اللولب، أو حقن منع الحمل، فضلاً عن الوسائل الطبيعية، لكن حديثاً وجدت العديد من وسائل منع الحمل المتطورة التي عليك معرفة المعلومات الخاصة بها.

أفضل وسائل منع الحمل المتطورة

في النقاط التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن العديد من وسائل منع الحمل الحديثة كما يلي:-

غطاء عنق الرحم

  • ويعتبر من أفضل الوسائل الآمنة لمنع الحمل، وهو عبارة عن غطاء يتم وضع بعد فتحة عنق الرحم، ومن الأفضل أن يقوم الطبيب بتثبيته، ويقوم غطاء عنق الرحم بمنع وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم، ويستمر غطاء عنق الرحم لمدة 48 ساعة، ويفضل في العديد من الحالات أن يقوم الطبيب المختص بتركيبه.
  • غطاء عنق الرحم لا يمنع حدوث الحمل تماماً، وذلك لأن نسبة الفشل عند استخدامه تصل إلى 30% إذا كانت السيدة أنجبت قبل ذلك، وإلى نسبة 15% إذا لم تنجب السيدة قبل ذلك.

خاتم منع الحمل

  • وخاتم منع الحمل هو عبارة عن حلقة بلاستيكية تقوم بإنتاج كل من هرمون الإستروجين والبروجسترون، وهي نفس الهرمونات التي تنتجها حبوب منع الحمل، ويتم تثبيت هذا الخاتم داخل المهبل، ويتم تغيرها بمعدل مرة كل شهر، ويعتبر وسيلة أفضل من حبوب منع الحمل، لأنها أكثر انتظاماً، وكذلك لا تشعر المرأة بوجودها داخلها.

الصابون الرغوي لمنع الحمل

  • هو عبارة عن طابونة تنتج مجموعة من المواد الكيميائية يتم وضعها على عنق الرحم قبل ممارسة الجنس بيوم واحد، تعمل المواد الكيميائية الموجودة في هذه الرغوة على التخلص من الحيوانات المنوية قبل وصولها إلى الرحم، وهذه الطريقة لا تحتاج لطبيب للقيام بها.
  • أما نسبة الفشل في منع الحمل باستخدام الصابون الرغوي فهي تصل إلى 32% لدى السيدات اللاتي أنجبن من قبل، و16% لدى السيدات اللاتي لم ينجبن.

جهاز منع الحمل تحت الجلد

  • يعتبر هذا الجهاز من أهم الأجهزة المتطورة والتي تمنع حدوث الحمل بنسبة 99%، وهو عبارة عن جهاز يتم وضعه تحت الجلد في منطقة الذراع ويساعد على إنتاج الهرمونات التي تساعد على وقف عملية التبويض، وتستمر مدة وضع هذا الجهاز تحت الجلد إلى 3 سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

https://tigaprediksi.com/

https://armynavysuperstores.com/

https://dutawarta.com/

https://woaynews.com/

https://pupwb.org/

https://haraznews.com/

https://www.hitplaychicago.org/

https://www.wlvliquors.com/wp-includes/slot-gacor/

https://toysmatrix.com/wp-includes/slot-gacor/